سياسة

البحرين تكشف تفاصيل الهجوم الحوثي على قواتها.. والإمارات تدين الاعتداء

نشر

.

blinx & Reuters

أعلن الجيش البحريني، في وقت متأخر من مساء الإثنين، أن اثنين من عناصره قتلا وأصيب آخرون في هجوم بطائرات مسيرة شنّه الحوثيون على القوة المنتشرة في المنطقة الحدودية الجنوبية للسعودية بالقرب من الحدود مع اليمن.

المتحدث باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن" الذي تقوده السعودية قال في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "تؤكد قيادة القوات المشتركة للتحالف رفضها للاستفزازات المتكررة واحتفاظها بحق الردّ في الزمان والمكان المناسبين".

كيف حصل الاستهداف؟

جيش البحرين أفاد في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية في المملكة "جرى ذلك العمل الإرهابي الغادر بقيام الحوثيين بإرسال طائرات مسيرة هجومية على مواقع قوة الواجب البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي على أرض المملكة العربية السعودية الشقيقة رغم وجود توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن".

تضامن مع البحرين

  • الإمارات تضامنت مع البحرين وعزتها "في استشهاد وإصابة عدد من جنودها ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل".
  • المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العميد الركن تركي المالكي قال إن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدين الهجوم الغادر من بعض العناصر التابعة للحوثيين، باعتباره عملا عدائيا (.. ) وإن مثل هذه الأعمال العدائية والاستفزازية المتكررة لا تنسجم مع الجهود الإيجابية التي يتم بذلها سعياً لإنهاء الأزمة والوصول لحل سياسي شامل.
  • أرسلت السفارة الأميركية في البحرين رسالتي تعزية إلى أسرتي العنصرين مؤكدة وقوف الولايات المتحدة إلى جانب حليفتها.
  • ندد المغرب بشدة "بالعمل الإرهابي الآثم"، وقال في بيان إن المملكة "تؤكد تضامنها الكامل والموصول مع مملكة البحرين الشقيقة ووقوفها معها في مواجهة هذا العمل الارهابي الجبان، كما تعرب عن تعازيها لمملكة البحرين الشقيقة ولأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين".
  • استنكر أمين عام مجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي "الانتهاك الحوثي العدائي الغادر"، قائلا إنه "يتنافى مع الاتفاقيات الخاصة بوقف إطلاق النار التي أُعلن عنها سابقا، ويؤكد استمرار الحوثيين في أعمالهم الإرهابية وعدم رغبتهم في استقرار وأمن ‎اليمن".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة