سياسة

ترمب ونجلاه أمام المحكمة بتهمة "الاحتيال"

نشر

.

AFP & blinx

حضر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب الاثنين الى المحكمة حيث بدأت محاكمته المدنية مع اثنين من ابنائه بتهم الاحتيال والتي وصفها بأنها "مهزلة" فيما تهدد هذه القضية امبراطوريته للأعمال في أوج حملته للفوز بولاية رئاسية ثانية.

ماذا قال ترمب؟

قال ترامب قبل الدخول الى المحكمة العليا في ولاية نيويورك (محكمة البداية) حيث ورد اسمه كشاهد "لدينا مدعية عامة عنصرية، فاسدة".

من هي المدعية العامة التي يتهمها ترمب بالفساد؟

المدعية في هذه القضية، المدعية العامة لولاية نيويورك ليتيسيا جيمس (منصبها يوازي وزيرة العدل المحلية) أكدت أمام قصر العدل في مانهاتن ان "العدالة ستسود" متهمة الملياردير الجمهوري بممارسة "احتيال متكرر" وبانه "غش".

هل يواجه ترمب السجن في هذه القضية؟

لا يمكن الحكم على ترمب بالسجن في هذه القضية، لكن هذه المحاكمة ستقدم لمحة مسبقة عن الأحداث القانونية التي يرجح أن تعرقل حملته للفوز بترشيح الحزب الجمهوري.

كم قضية يواجه ترمب؟

ترمب متهم جنائيا في أربع قضايا مختلفة لم تؤثر بعد على شعبيته لدى القاعدة الجمهورية، ويتعين عليه خصوصا المثول اعتبارا من ٤ مارس أمام محكمة اتحادية في واشنطن، وهو متهم بأنه حاول خلال وجوده البيت الأبيض قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام ٢٠٢٠ التي فاز بها جو بايدن.

وسيكون بعد ذلك على موعد مع القضاء في ولاية نيويورك بتهمة الاحتيال الضريبي، ثم في فلوريدا بسبب تعامله بإهمال مع وثائق سرية بعد خروجه من الرئاسة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة