سياسة

توقيف "العقل المدبر" لقاتل الشرطي في كوسوفو

نشر

.

AFP & blinx

أوقفت الشرطة الصربية ميلان رادويتشيتش، المشتبه بتزعّمه المجموعة المسلّحة التي قتلت الشهر الماضي شرطيا ألبانيا في كوسوفو، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية في بلغراد، اليوم الثلاثاء.

من هو رادويتشيتش؟

رادويتشيتش هو رجل أعمال وممثل سياسي سابق لصرب كوسوفو، وقدم الأسبوع الماضي استقالته من منصب نائب رئيس "القائمة الصربية"، وهي التشكيل السياسي الأساسي لصرب كوسوفو.

وخضع رادويتشيتش للاستجواب لدى الشرطة الصربية مرة أولى السبت، وذلك بعد أيام من تأكيد الرئيس ألكسندر فوتشيتش أنه موجود في "وسط صربيا" ويمكن للسلطات الاستماع إليه.

ماذا قال رادويتشيتش؟

وقال رادويتشيتش في رسالة عبر محاميه غوران بيترونييفيتش، إنه تحرك ردا على "إرهاب" حكومة كوسوفو ضد المجتمع الصربي المحلي، مشيرا الى أن الهدف مما قام به كان "تهيئة الظروف لتحقيق حلم الحرية لشعبه في شمال كوسوفو".

ما هي كوسوفو؟

وكوسوفو إقليم صربي سابق أعلن استقلاله في ٢٠٠٨، في خطوة لا تزال بلغراد ترفض الاعتراف بها، وغالبية سكان كوسوفو من الألبان، لكن الصرب يشكلون غالبية في شمال هذه المنطقة.

وشهد شمال كوسوفو في ٢٤ سبتمبر أعمال عنف كانت الأخطر في الأعوام الأخيرة. وأردت مجموعة من المسلحين الصرب شرطيا كوسوفيا ألبانيا وأصابت آخر عند حاجز قرب قرية بانسكا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة