سياسة

وسائل إعلام: ترمب كشف أسرارا نووية لرجل أعمال أسترالي

نشر

.

AFP

قالت صحيفة نيويورك تايمز وقناة إيه بي سي نيوز إن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب كشف لملياردير أسترالي عن معلومات سرية حول غواصات نووية أميركية، الخميس.

متى حدث؟

الوسيلتان الإعلاميتان نقلتا عن مصادر لم تسمهما، أن ذلك حصل في أبريل 2021 في مقر إقامة الرئيس السابق في مارالاغو بفلوريدا، وهو نادٍ ينتمي إليه أيضا الأسترالي أنتوني برات.

من هو الملياردير الأسترالي؟

تشارك الملياردير أنتوني برات الذي يدير إحدى أكبر شركات تغليف الكرتون في العالم، هذه المعلومات مع ما لا يقل عن 45 شخصاً على الأقل، وفقا لـ إيه بي سي نيوز، بمن فيهم موظفون في شركته وصحافيون ومسؤولون أستراليون، بما في ذلك رؤساء وزراء سابقون.

دونالد ترمب أثناء افتتاح مصنع أنتوني برات في ولاية أوهايو عام 2019. أ ف ب

ما المعلومات التي كشفها ترمب؟

المصادر نفسها ذكرت أن تبادل ترمب للمعلومات مع رجل الأعمال هذا، كان من الممكن أن تُعرّض الأسطول النووي الأميركي للخطر.

ترمب الذي كان يقول لمحاوره إن على أستراليا شراء غواصات أميركية، كشف له عن عدد الرؤوس النووية التي تحملها هذه الغواصات في الأوقات العادية، وإلى أي مسافة يمكنها الاقتراب من نظيرتها الروسية دون أن يتم رصدها، وفقاً لهذه المصادر الإعلامية.

الـFBI يحقق

الوسيلتان الإعلاميتان نقلتا أن محققين فيدراليين استمعوا إلى شهادة برات في شأن هذا التسريب، وأن هؤلاد المحققين يتابعون ملف "تعامل ترمب بإهمال" مع عشرات الوثائق السرية بعد مغادرته البيت الأبيض، وهي قضية ستتم محاكمة الرئيس السابق فيها بتاريخ مايو 2024 في فلوريدا.

وذكرت ايه بي سي نيوز أن برات قال خلال جلسات الاستماع مع المحققين الفيدراليين إنه لا يعرف ما إذا كان ترمب جاداً أم أنه كان يتباهى، لكن المحققين طلبوا منه عدم تكرار هذه المعلومات لأنها قد تكون حساسة جدا.

المزيد مثل هذا

سياسة

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2023 Blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2023 Blinx. جميع الحقوق محفوظة