سياسة

بلينكن يصل إسرائيل.. ويلتقي عباس والملك عبدالله في الأردن

نشر

.

blinx

توجه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل في مهمة للشرق الأوسط للحيلولة دون نشوب حرب أوسع بعد هجوم حركة حماس على إسرائيل واحتجازها رهائن وقصف إسرائيل لقطاع غزة.

وإظهارا للتضامن مع أقرب حليف لواشنطن في الشرق الأوسط، من المقرر أن يجتمع بلينكن مع مسؤولين إسرائيليين كبار قد يكون بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لمناقشة تعزيز الدعم العسكري، بحسب رويترز.

وقال بلينكن للصحفيين قبل أن يستقل طائرة متجهة إلى إسرائيل أمس الأربعاء "أتوجه برسالة بسيطة وواضحة للغاية... مفادها أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل".

إعلان مهمة لا يشمل زيارة الضفة

لم يتضمن إعلان زيارة بلينكن توجهه إلى الضفة الغربية، وفي زيارات سابقة إلى المنطقة، كان بلينكن يزور الضفة الغربية التي تديرها السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس.

ولكن بلينكن يجري، الجمعة، في عمان محادثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بحسب مسؤول أميركي.

وقال المسؤول لمراسل فرانس برس المرافق لبلينكن "غدا الجمعة في عمان، سيعقد الوزير بلينكن اجتماعات مع الرئيس الفلسطيني عباس والملك عبد الله الثاني".

وكانت للخارجية الأميركية قالت في بيان سابق إن بلينكن سيتجه إلى إسرائيل والأردن من 11 إلى 13 أكتوبر، (...)، كما سيناقش الإجراءات الرامية إلى تعزيز أمن إسرائيل ويشدد على دعم الولايات المتحدة الثابت لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة