سياسة

مصر تجمع "مساعدات غزة" في مطار العريش

نشر

.

Reuters

قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان اليوم الخميس إن مصر توجه المساعدات الدولية المقدمة من الجهات الراغبة في إغاثة سكان قطاع غزة، إلى مطار العريش الدولي في شمال شبه جزيرة سيناء.

أين ستُجمع المساعدات؟

وجاء في البيان: "تم تحديد مطار العريش الدولي من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة".

بيوت مقصوفة في وسط قطاع غزة. المصدر: رويترز

معبر مقصوف

بعد قصف إسرائيلي طال أجزاء من معبر رفح الحدودي خلال الأيام الماضية، قالت مصر في البيان إن المعبر "مفتوح للعمل ولم يتم إغلاقه في أية مرحلة منذ بدء الأزمة الراهنة".

أشار البيان إلى أن "مصر طالبت إسرائيل بتجنب استهداف الجانب الفلسطيني من المعبر بعد أن تعرض هذا الجانب للتدمير نتيجة القصف الإسرائيلي المتكرر الذي منع سير العمليات بشكل طبيعي هناك".

وتقول رويترز إنها رصدت تعطل حركة المسافرين المسجلين عبر معبر رفح، الذي يخضع لعمليات أمن ومراقبة صارمة، منذ أن قصفت إسرائيل الجانب الفلسطيني من المعبر هذا الأسبوع.

3 رحلات جوية

قال مصدران أمنيان مصريان لرويترز إن مطار العريش في شمال سيناء، على بعد نحو 45 كيلومترا من حدود غزة، يستعد لاستقبال ثلاث رحلات تحمل على متنها مساعدات من قطر والأردن، لكنها لن تغادر المطار إلا بعد إنشاء ممرات إنسانية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة