سياسة

زورق غارق و٣ جثث قرب السواحل اليونانية

نشر

.

blinx

انتشل خفر السواحل اليوناني مساء الأحد جثث 3 مهاجرين بعد غرق زورق يحمل مهاجرين قبالة جزيرة سيمي الواقعة بالقرب من الساحل الغربي التركي.

هل يوجد أحياء؟

قال بيان أنه تم العثور على ٨ أشخاص أحياء خلال عمليات البحث والإنقاذ التي نفذت باستخدام السفن وطائرة هليكوبتر.

وهناك ٢ آخران على الأقل في عداد المفقودين، وبين المتوفين امرأة.

اليونان.. وجهة آلاف المهاجرين

دخل آلاف المهاجرين، معظمهم من سوريا وأفغانستان وباكستان، اليونان في السنوات الأخيرة عبر الحدود البحرية والبرية مع تركيا.

تقوم شرطة الموانئ اليونانية، بمساعدة وكالة مراقبة الحدود الأوروبية (فرونتكس)، بدوريات منتظمة في المنطقة البحرية لشرق بحر إيجه، قبالة تركيا حيث يحاول العديد من المهاجرين العبور. وكثيرا ما يتجهون الى اليونان في طريقهم إلى أوروبا الغربية.

حوادث الغرق.. شر لا بد منه

وعلى الرغم من عمليات الإنقاذ العديدة التي تقوم بها السلطات اليونانية للقوارب التي تواجه صعوبات، إلا أن العديد من حوادث الغرق تُسجل في هذه المنطقة، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى وقوع ضحايا.

وكثيرًا ما تتهم وسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية المعنية بحقوق الإنسان السلطات اليونانية بتنفيذ عمليات إرجاع غير قانونية للمهاجرين نحو المياه التركية من أجل الحد من عدد الوافدين إلى الأراضي اليونانية.

ووفقا لبيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وصل نحو 32800 شخص إلى اليونان حتى الآن هذا العام من بينهم نحو 27 ألفا عن طريق البحر.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة