سياسة

أحداث غزة تفجر موجات غضب حول العالم.. صور وفيديو

نشر

.

AP

خرج الآلاف حول العالم في تظاهرات تضامنية مع الفلسطينيين، يوم الجمعة، داعين إلى إنهاء الحصار الإسرائيلي وإيقاف الغارات الجوية على قطاع غزة التي بدأت قبل أسبوعين في أعقاب توغل مقاتلي حركة حماس بجنوب إسرائيل.

الضفة الغربية

البداية كانت من الداخل الفلسطيني حيث اندلعت احتجاجات في المدن الرئيسية بالضفة الغربية المحتلة عقب صلاة الجمعة.

آلاف المصريين في الشوارع

تظاهر آلاف المصريين في أنحاء الدولة الواقعة جنوب غزة، معربين عن تضامنهم مع الفلسطينيين، إذ وافقت الحكومة على تنظيم 27 موقعا للمحتجين.

مظاهرات في بيروت

وتظاهر العشرات في إحدى ضواحي بيروت الجنوبية مطالبين برفع الحصار عن غزة ودعم الفلسطينيين.

مئات العراقيين عند حدود الأردن

تجمع مئات المتظاهرين العراقيين عند معبر طريبيل الحدودي الغربي بالقرب من الأردن في تظاهرة نظمها "الإطار التنسيقي"، وهو تحالف من جماعات سياسية وميليشيات شيعية مدعومة من إيران في العراق.

هتافات "أنقذوا الفلسطينيين" من إندونيسيا

تسبب المحتجون الذين نظموا مسيرة صوب السفارة الأمريكية في إندونيسيا، في توقف حركة المرور على امتداد الطريق، وهم يهتفون قائلين "الله أكبر"، و"أنقذوا الفلسطينيين".

علم فلسطين يحلق في كوريا الجنوبية

ردد عشرات المتظاهرين شعارات وهم يلوحون بالعلم الفلسطيني ويرفعون لافتات مناهضة لإسرائيل في عاصمة كوريا الجنوبية، سيول.

حداد لـ3 أيام في تركيا

أعلنت الحكومة التركية الحداد لثلاثة أيام تضامنا مع ضحايا الانفجار في مستشفى بغزة، وخرج الآلاف في احتجاجات أمام المساجد بعد صلاة الجمعة في إسطنبول والعاصمة أنقرة.

مسيرة ماليزية

شارك نحو ألف مسلم في مسيرة بطول منطقة مزدحمة بوسط كوالالمبور بعد صلاة الجمعة، ونددوا بإسرائيل باعتبارها متنمرة ودعوا إلى إنهاء القتل في غزة.

احتجاج أمام السفارة الإسرائيلية في جنوب أفريقيا

احتج متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين بقيادة حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في جنوب أفريقيا، أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة بريتوريا، يوم الجمعة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة