سياسة

مسيرتان في طابا ونويبع.. كيف انتهت التحقيقات في مصر؟

نشر

.

blinx

أعلن المتحدث العسكري باسم الجيش المصري العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ غريب، صباح الجمعة في بيان، سقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهولة الهوية بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا، ما أسفر عن إصابات طفيفة لـ 6 أفراد، لكن حادثا جديدا وقع في نويبع بحسب مصادر أمنية مصرية، بسقوط مقذوف في أرض صحراء، وأدى لحدوث انفجار دون تسجيل خسائر بشرية، لتبدأ التحقيقات في الحادثين.

ماذا أسفرت التحقيقات؟

قال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية في بيان مساء الجمعة إن التحقيقات أسفرت عن أن الحادثين نجما عن طائرتين موجهتين بدون طيار كانتا متجهتين من جنوب البحر الأحمر إلى الشمال حيث تم استهداف إحداهما خارج المجال الجوى المصري بمنطقة خليج العقبة، ما أسفر عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان بنويبع، إضافة إلى سقوط الأخرى بطابا.

وأضاف المتحدث أن القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي المصري كثفتا أعمال تأمين المجال الجوى المصرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

كيف علقت إسرائيل على الأمر؟

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن القوات الجوية لإسرائيل اعترضت صباح الجمعة "أهدافًا معادية كانت في المنطقة" في أعقاب تهديد جوي تم رصده في منطقة البحر الأحمر.

وأضاف على موقع إكس "لم تشكل تلك الأهداف أي تهديد على المواطنين حيث لم يتم خرق السيادة الإسرائيلية".

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن الصواريخ والطائرات المسيرة التي ضربت مصر، الجمعة، كانت تستهدف إسرائيل.

وذكر المتحدث باسم الوزارة في بيان "تندد إسرائيل بالأضرار التي لحقت بالقوات الأمنية المصرية جراء الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقتها منظمة الحوثي الإرهابية بهدف الإضرار بإسرائيل".

المزيد مثل هذا

أمن‎

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2023 Blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2023 Blinx. جميع الحقوق محفوظة