سياسة

الإمارات وأميركا تبحثان استعدادات "COP 28"

نشر

.

blinx

استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر COP 28، جون كيري المبعوث الرئاسي الأميركي الخاص لشؤون المناخ، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات "وام".

ماذا تناول اللقاء؟

استعرض الشيخ عبدالله بن زايد وجون كيري، خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، التعاون الإماراتي الأميركي في ملف المناخ خاصة مع استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP 28 في مدينة إكسبو دبي، في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر.

وأطلع وزير الخارجية الإماراتي المبعوث الرئاسي الأميركي الخاص لشؤون المناخ على استعدادات دولة الإمارات لاستضافة هذا الحدث العالمي البارز، والفرص العديدة المتاحة لتعزيز التعاون المشترك.

نموذج رائد

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات حريصة على ترسيخ نموذج متميز ورائد للشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية في ملف المناخ، وذلك انطلاقا من العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين البلدين الصديقين.

وأضاف أن دولة الإمارات تتطلع خلال استضافتها لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP 28 إلى تحقيق نقلة نوعية في الاستجابة العالمية لتداعيات التغير المناخي وفق نهج يرتكز على الشمولية والابتكار والعمل متعدد الأطراف بما يدعم جهود تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمعات.

حضر اللقاء الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤتمر الأطراف COP 28.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة