سياسة

الاتحاد الأوروبي يحث "تيك توك وإكس" على مكافحة خطاب الكراهية

نشر

.

AFP

حثت نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية، فيرا يوروفا، منصتي تيك توك وإكس على تكثيف جهودهما لمكافحة خطاب الكراهية غير المشروع.

لماذا يجب على المنصات أن تنصاع لمطالبها؟

يجب على منصات التكنولوجيا ومحركات البحث الكبيرة بذل المزيد من الجهود لمكافحة المحتوى الضار وغير المشروع وإلا واجهت خطر التغريم، وذلك بموجب قانون الخدمات الرقمية في الاتحاد الأوروبي الذي دخل حيز التنفيذ قبل عام.

اجتماع العمالقة لمحاربة الكراهية والعنف

جاء ذلك عقب اجتماع يوروفا، مفوضة الاتحاد الأوروبي المسؤولة عن الاقتصاد الرقمي، مع الرئيس التنفيذي في تيك توك، شو تشو، ورئيس الشؤون العالمية في إكس، نيك بيكلز، بينما يدقق الاتحاد الأوروبي في جهود شركات التكنولوجيا الكبرى لإزالة المحتوى الضار.

وواجه عمالقة التكنولوجيا تدقيقا متزايدا الشهر الماضي على خلفية زيادة المحتوى الضار والمعلومات المضللة في أعقاب هجوم حماس على إسرائيل.

ملايين المنشورات محذوفة

قال تيك توك إن الذكاء الاصطناعي وأكثر من ٦ آلاف مشرف أزالوا ملايين المنشورات منذ هجوم حماس، وأن لديه فريقا كبيرا متفرغا لإزالة المحتوى العنيف الذي يتعلق بالأطفال.

يوروفا سعيدة؟

عبرت يوروفا عبر المتحدث باسمها على إكس عن سعادتها ببعض التحسينات التي أدخلها تيك توك وحثته على مواصلة تكثيف عمله لتصدي المحتوى غير المشروع والضار واستغلال الأطفال.

وقالت يوروفا إن إكس لا يملك عددا كافيا من الموظفين الذين يتحدثون بعض لغات الاتحاد الأوروبي لمكافحة المعلومات المضللة.

وأبدت قلقها إزاء تقارير تفيد بوجود عدد كبير من حالات المحتوى العنيف وغير المشروع.

محتوى عنيف في كل مكان

ذكر المتحدث باسم يوروفا أن بيكلز، رئيس الشؤون العالمية في إكس، قال إن المحتوى العنيف زاد على الإنترنت وليس على إكس فحسب منذ هجوم حماس.

وكانت يوروفا التقت في وقت سابق بالمديرين التنفيذيين في شركتي ميتا ويوتيوب.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة