سياسة

رئيس دولة الإمارات وأمير قطر يبحثان التطورات الإقليمية

نشر

.

blinx

وصل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى دولة الإمارات، في زيارة أخوية.

الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات خلال استقباله الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر- وكالة أنباء الإمارات

وكان رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في مقدمة مستقبلي الشيخ تميم لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات "وام".

ماذا تضمنت المباحثات؟

بحث رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني العلاقات الأخوية ومختلف مسارات التعاون والعمل المشترك في جميع المجالات بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الشقيقين ويعود بالخير والازدهار على شعبيهما.

كما استعرضا، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي، سبل تعزيز العمل الخليجي المشترك بما يحقق مصلحة شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتطلعاتها نحو التنمية ومواصلة التقدم.

كيف كانت المباحثات حول غزة؟

تبادل الجانبان خلال اللقاء وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وجهود خفض التصعيد، مؤكدين ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة لإتاحة الفرصة لإيصال المساعدات الإنسانية الإغاثية من خلال توفير آليات آمنة ومستدامة لهذا الغرض بجانب الأولوية المطلقة لحماية أرواح المدنيين وفق قواعد القانون الإنساني الدولي وضمان سلامتهم.

وشدد رئيس دولة الإمارات وأمير قطر على أهمية العمل على تجنب اتساع دائرة العنف والتصعيد وتفادي مزيد من الأزمات الإنسانية في المنطقة، وإيجاد أفق واضح للوصول إلى سلام دائم وعادل وشامل في المنطقة.

وغادر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني البلاد حيث كان في وداعه في مطار الرئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة