سياسة

إسرائيل: قذيفة فلسطينية أصابت مستشفى الشفاء

نشر

.

Reuters & blinx

قال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إن قذيفة أطلقتها فصائل مسلحة في غزة هي التي أصابت مستشفى الشفاء في وقت سابق من اليوم، ونفى صحة التقارير التي ذكرت أن الانفجار الذي حدث في المستشفى كان بسبب ضربة جوية إسرائيلية، متوعدا بقتل عناصر حركة حماس إذا شوهدوا وهم يطلقون النار من مستشفيات في غزة.

ماذا جاء في بيان الجيش الإسرائيلي؟

أشار بيان الجيش الإسرائيلي إلى أن "فحص أنظمة العمليات التابعة للجيش يشير إلى أن قذيفة أطلقتها منظمات إرهابية داخل قطاع غزة هي التي أصابت مستشفى الشفاء".

وتابع أن "القذيفة التي فشل إطلاقها كانت تستهدف قوات الجيش" في محيط المستشفى.

توعد لمقاتلي حركة حماس

قال المتحدث باسم الجيش ريتشارد هيخت للصحافيين "إذا رأينا إرهابيي حماس يطلقون النار من المستشفيات فسنفعل ما يتعين علينا القيام به.. إذا شاهدناهم سنقتلهم".

وأضاف أن "حماس تنشط من داخل المستشفى"، بعد أن قال مسعفون فلسطينيون إن عمليات قصف وقنص أدت الجمعة إلى مقتل بعض المدنيين في مستشفيات مدينة غزة.

١٠٠ ألف نزحوا من شمال غزة

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانيال هاغاري، إن أكثر من 100 ألف من سكان قطاع غزة فروا جنوبا خلال اليومين الماضيين مع قيام القوات الإسرائيلية بعمليات "في عمق مدينة غزة".

ماذا عن الأسرى؟

أشار هاغاري في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون إلي أن جهودا تجري لإطلاق سراح الأسرى المحتجزين في قطاع غزة، لكنه أشار إلى أن مثل هذه الجهود تستغرق وقتا.

وأوضح "إننا نعمل طوال الوقت ونأخذ زمام المبادرة بشأن مجموعة من الجهود لإعادة الرهائن. هذه الجهود معقدة وليست هي النهاية. إنها تستغرق وقتا وستستغرق وقتا".

مقتل ١٥٠ من "حماس"

أعلن هاغاري قتل الجيش الإسرائيلي لـ١٥٠ من مقاتلي حركة حماس.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة