سياسة

بايدن يرسم مستقبل غزة في مقال رأي

نشر

.

blinx

كتب الرئيس الأميركي جو بايدن مقال رأي بصحيفة واشنطن بوست، تحدث فيه عن رأيه في أبرز القضايا الدولية في الوقت الراهن وعلى رأسها الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس.

رسم مستقبل غزة

عن مستقبل غزة، قال جو بايدن إنه ينبغي أن تدير السلطة الفلسطينية الضفة الغربية وقطاع غزة في نهاية المطاف، مؤكدا أنه "لا ينبغي تهجير المدنيين قسرا من غزة".

وشدّد على أن الولايات المتحدة الأميركية مستعدّة لفرض حظر للتأشيرات على "المتطرفين" الذين يهاجمون المدنيين بالضفة الغربية.

وقال إنّه "يجب على المجتمع الدولي إنشاء آلية لإعادة الإعمار لتلبية احتياجات غزة على المدى الطويل وبشكل مستدام".

وأوضح بايدن "أننا نقف بثبات إلى جانب الشعب الإسرائيلي وهو يدافع عن نفسه".

بايدن يطرح مجموعة من الأسئلة

  • اعتبر بايدن في مقدمة مقاله أن العالم يواجه نقطة انعطاف، فتحدد "الاختيارات التي نتخذها، بما في ذلك الاختيارات بالأزمات في أوروبا والشرق الأوسط، اتجاه مستقبلنا لأجيال مقبلة".
  • سأل بايدن "كيف سيبدو عالمنا على الجانب الآخر من هذه الصراعات؟ هل سنحد من قدرات حماس؟ هل يعيش الإسرائيليون والفلسطينيون ذات يوم جنبا إلى جنب في سلام، مع وجود دولتين لشعبين؟". سأل بايدن أيضا "هل نحمّل (الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين المسؤولية عن عدوانه، حتى يتمكن شعب أوكرانيا من العيش حرا وتظل أوروبا مرساة للسلام والأمن العالميين؟".
  • السؤال الأشمل حسب مقال بايدن: "هل سنواصل رؤيتنا الإيجابية للمستقبل، أم أننا سنسمح لأولئك الذين لا يشاركوننا قيمنا بجر العالم إلى مكان أكثر خطورة وانقساما؟".

بايدن يؤكد أهمية دعم أوكرانيا

  • كتب بادين في تقريره بصحيفة واشنطن بوست، "التزامنا تجاه أوكرانيا هو استثمار في أمننا، يمنع نشوب صراع أوسع نطاقا".
  • أوضح "نحن نبقي القوات الأميركية خارج هذه الحرب من خلال دعم الأوكرانيين الشجعان الذين يدافعون عن حريتهم ووطنهم. ونحن نقدم لهم الأسلحة والمساعدات الاقتصادية لوقف حملة بوتين، قبل أن يتوسع الصراع إلى أبعد من ذلك".
  • أكّد أن "الولايات المتحدة لا تفعل ذلك بمفردها. لقد انضمت إلينا أكثر من 50 دولة لضمان حصول أوكرانيا على ما تحتاجه للدفاع عن نفسها".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة