سياسة

خروج المئات من مستشفى الشفاء.. وإسرائيل: لم نطلب ذلك

نشر

.

AFP & blinx

خرج مئات الأشخاص من مستشفى الشفاء بغزة، سيرا على الأقدام، بعد طلب الجيش الإسرائيلي إخلاء المبنى خلال ساعة واحدة، بحسب فرانس برس.

من بقي من المستشفى؟

وأكد مدير المستشفى أن الجيش الإسرائيلي أمر بإخلاء المنشأة الصحية، فيما قالت وزارة الصحة بغزة في بيان إن 120 جريحا لا يزالون في المستشفى بينهم الأطفال الخدج.

كواليس الإجلاء

  • شاهد صحافي متعاون مع وكالة فرانس برس أطفالا ونساء ورجالا بعضهم مصاب أو بأطراف مبتورة ينزحون جنوبا باتجاه شارع صلاح الدين، مشيرا إلى عدم مشاركة أي سيارة إسعاف في عملية الإجلاء.
  • في الطريق نحو الجنوب، أكد الصحافي رصده ما لا يقل عن 15 جثة بعضها في مراحل متقدمة من التحلل في الطرق المدمرة حيث السيارات مقلوبة أو مهشمة وكذلك المحال التجارية.
  • وشوهدت دبابات وناقلات جند وغيرها من الآليات الإسرائيلية المدرعة في محيط المستشفى بينما حلقت فوق المنطقة طائرات مسيّرة.

ماذا قال الجيش الإسرائيلي؟

  • أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، قال إنه تمت الاستجابة لطلب مدير مستشفى الشفاء بالسماح لسكان غزة الذين نزحوا إلى المستشفى ويرغبون الإجلاء منه نحو الممر الإنساني في قطاع غزة وذلك من خلال طريق يتم تأمينه.
  • وتابع: "نؤكد أن الجيش لم يطلب إجلاء المرضى أو الطواقم الطبية، بل أكد أنه في حال ورود طلب لتنسيق عملية نقل طبي سيعمل للسماح بذلك ونقل المرضى إلى مستشفيات أخرى".
  • وختم: "ستبقى الطواقم الطبية داخل المستشفى لخدمة المرضى الذين لا ينوون أو لا يستطيعون الإجلاء منه"، مشيرا إلى أنه تم توفير الغذاء والمياه والمساعدات الإنسانية إلى المستشفى.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة