سياسة

كوريا الشمالية تنشر أسلحة ثقيلة قرب الحدود مع جارتها الجنوبية

نشر

.

blinx

ذكرت وكالة يونهاب للأنباء نقلا عن مسؤولين عسكريين في كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية نشرت جنودا وأسلحة ثقيلة في نقاط الحراسة القريبة من الحدود مع سيول في أعقاب تعليق معاهدة عسكرية بين البلدين.

وأرسلت كوريا الشمالية قوات إلى حدودها الجنوبية لإقامة نقاط حراسة كانت قد أزالتها بموجب اتفاق العام 2018 مع سيول على ما أفاد الجيش الكوري الجنوبي الاثنين بعدما أطلقت بيونغ يانغ قمرا اصطناعيا لأغراض التجسس أثار توترا.

وردا على إطلاق القمر الذي أجج التوترات في شبه الجزيرة الكورية، أعلنت سيول انها تعلق جزئيا العمل بالاتفاق الذي يهدف إلى تخفيف التوترات عند الحدود، ما دفع بيونغ يانغ إلى التوقف كليا عن تطبيق الاتفاق.

إعادة بناء مراكز حراسة

وذكرت وكالة يوناب الكورية الجنوبية للأنباء نقلا عن مسؤول عسكري أن جنود كوريا الشمالية شوهدوا "وهم يعيدون بناء مراكز حراسة اعتبارا من الجمعة" متوقعة إعادة 11 نقطة حراسة أزيلت بموجب الاتفاق الممتد على خمس سنوات.

مراقبة واستطلاع

ونشرت كوريا الجنوبية "قدرات مراقبة واستطلاع" عند الحدود منذ إطلاق قمر التجسس الكوري الشمالي، وقد اعتبر الجيش الكوري الجنوبي هذه الخطوة "أجراء أساسيا" للدفاع عن البلاد في وجه تهديدات كوريا الشمالية المتنامية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة