سياسة

الكشف عن تهديد أمني في قصر عدل بيروت لتحرير متهم بالإرهاب

نشر

.

Lebanon-blinx

كشفت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الجمعة، عن قيام القوى الأمنية بإحباط عملية إرهابية كانت تستهدف قصر العدل في بيروت، قبل أسبوع، لتحرير الفلسطيني نعيم إسماعيل محمود، المعروف باسم "نعيم عباس".

المعلومات أشارت إلى أنّ المخطط المرتبط باقتحام قصر العدل، كان سيحصل يوم الجمعة الماضي (24 نوفمبر) أثناء جلسة محاكمة للمجلس العدلي بحق عباس المتهم بالانتماء إلى تنظيمات إرهابية.

كيف تم إحباط المخطط؟

من أجل إحباط المخطط، قام مدير المخابرات في الجيش اللبناني طوني قهوجي بإبلاغ رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود بالتفاصيل المذكورة، طالباً منه إرجاء المحاكمة بسبب وجود خطر أمني.

هل تمّ إجراء المحاكمة؟

مصادر قضائية قالت لبلينكس إنَّ جلسة المحاكمة حصلت داخل أحد مكاتب مجلس القضاء الأعلى يوم الجمعة الماضي، وقد حضرها محامو الادعاء والدفاع، في حين أنه لم يتم سوق المتهمين إليها.

تقول المعلومات إنّ القضاة في الجلسة استمعوا للمحامين وأبلغوهم بأمر إبراز طلباتهم، في حين تم تعيين موعد جديد للمحاكمة يوم 26 يناير 2024.

المصادر عينها قالت إنّ الجلسة كانت عادية، وجاءت وسط إجراءات أمنية اعتيادية كونها لم تجرِ داخل غرفة المحاكمات الخاصة في قصر العدل.

ماذا عن الإجراءات الأمنية داخل قصر العدل؟

مصادر بلينكس في قصر عدل بيروت، أكّدت أن هناك إجراءات أمنية مقبولة، وأوضحت أن القوى الأمنية تقوم بتفتيش الداخلين إلى المكان من دون وجود تعزيزاتٍ أمنية كبيرة في محيط القصر.

من هو نعيم عباس؟

نعيم عباس يعد أحد قادة ألوية كتائب "عبد الله عزام"، والمسؤول المباشر عن عدّة تفجيرات إرهابية في لبنان، بينها تفجير مقرّ السفارة الإيرانية في بيروت.

وتمت محاكمة عباس أمام المحكمة العسكرية في لبنان سابقاً، واعترف بأنه خطط لعمليات تفخيخ السيارات في سوريا ونقلها إلى لبنان.

في وقتٍ سابق، أصدرت المحكمة أحكاماً عسكرية بحقه قضت بالأشغال الشاقة المؤبدة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة