سياسة

تصريحات أميركية متضاربة حول حماية المدنيين بغزة

نشر

.

AFP

فيما بدا وأنه تعارض في الموقف الأميركي بشأن قيام إسرائيل بحماية المدنيين خلال حربها في غزة، جاءت تصريحات أدلى بها المتحدث باسم مجلس الأمن القومي متناقضة مع ما قالته نائبة الرئيس الأميركي جو بايدن.

ماذا قال جون كيربي؟

شدد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي لقناة "أي بي سي" التلفزيونية على أن إسرائيل "تبذل جهودا" للحد من الخسائر في صفوف المدنيين في غزة منذ استئناف القتال، بعد هدنة استمرت 7 أيام، مضيفا: "نعتقد أنهم تقبلوا رسائلنا المتعلقة بمحاولة تقليل الخسائر في صفوف المدنيين إلى الحد الأدنى".

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي استأنف هجومه في شمال غزة "على نطاق أضيق وأكثر دقة"، مشيرا إلى أن إسرائيل نشرت في اليومين الماضيين على الإنترنت خريطة للأماكن حيث يمكن للمدنيين أن يجدوا فيها ملجأ والفرار من القتال، وأنه "لا يوجد الكثير من الجيوش الحديثة التي يمكنها فعل ذلك، إنهم يبذلون جهوداً".

ماذا قالت كامالا هاريس؟

في وقت سابق، السبت، قالت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس خلال مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب28) المنعقد في دبي، إن "عدداً كبيراً من الفلسطينيين الأبرياء قتلوا"، معربة عن قلقها جراء الصور "الكارثية" لغزة، ودعت إسرائيل إلى "بذل المزيد من الجهود لحماية المدنيين الأبرياء".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة