سياسة

مسلمون في الولايات المتأرجحة يتعهدون بـ"التخلي عن بايدن"

نشر

.

AP

تعهد زعماء مجتمعات إسلامية في عدة ولايات أميركية متأرجحة بسحب دعمهم للرئيس الأميركي جو بايدن، مشيرين إلى رفضه الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة.

التخلي عن بايدن

تجمع زعماء من ميشيغان ومينيسوتا وأريزونا وويسكونسن وفلوريدا وجورجيا ونيفادا وبنسلفانيا، السبت بالتوقيت المحلي، خلف منصة كتب عليها “التخلي عن بايدن، وقف إطلاق النار الآن” في ديربورن بولاية ميشيغان، المدينة التي تضم أكبر تجمع للأمريكيين العرب في الولايات المتحدة.

وحذر الديمقراطيون في ولاية ميشيغان البيت الأبيض في وقت سابق من أن تعاطي بايدن مع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس قد يكلفه ما يكفي من الدعم داخل المجتمع العربي الأميركي للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

قتل بأموالنا

أدى تردد بايدن في الدعوة إلى وقف إطلاق النار إلى الإضرار بعلاقته مع المجتمعات المسلمة الأميركية بشكل لا يمكن إصلاحه، وفقا لجيلاني حسين، المقيم في مينيابوليس، والذي ساعد في تنظيم المؤتمر.

وقال حسين "يتم القضاء على عائلات وأطفال بأموال ضرائبنا...ما نشهده اليوم هو مأساة تلو مأساة".

ولايات حاسمة

كانت ميشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا مكونات حاسمة في دعم الحزب الديمقراطي بالولايات التي أعادها بايدن إلى كنف الحزب من جديد، ما ساعده على الفوز بالبيت الأبيض عام 2020.

كم عدد المسلمين في الولايات المتحدة؟

هناك حوالي 3.45 مليون أميركي مسلم، ما يعادل 1.1٪ من سكان البلاد، وتميل هذه التركيبة السكانية إلى الديمقراطيين، وفقا لمركز "بيو" للأبحاث.

لكن قادة المجتمع المسلم في الولايات المتحدة قالوا، السبت، إن دعم المجتمع المحلي لبايدن قد اختفى مع مقتل المزيد من الرجال والنساء والأطفال الفلسطينيين في غزة.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة