سياسة

هجمات ضد مدمرة أميركية وسفن بالبحر الأحمر

نشر

.

Reuters & blinx & AP

قال البنتاغون إن مدمرة حربية أميركية، وعدة سفن تجارية، تعرضت لهجوم في البحر الأحمر، مما قد يمثل تصعيدًا كبيرًا في سلسلة من الهجمات البحرية في الشرق الأوسط المرتبطة بالحرب بين إسرائيل وحماس، بحسب ما نشرت أسوشيتد برس.

ولم يحدد البنتاغون المكان الذي يعتقد أن النيران جاءت منه.

ما تفاصيل الحادث؟

أشار البنتاغون إلى أنه "على علم بالتقارير المتعلقة بالهجمات على المدمرة الأمريكية يو إس إس كارني، والسفن التجارية في البحر الأحمر، وسنقدم المعلومات عندما تصبح متاحة".

وكان الجيش البريطاني قال في وقت سابق إن هجوما بطائرة بدون طيار وقع في البحر الأحمر، وخلف انفجارات، دون الكشف عن أي تفاصيل.

وفي نفس السياق، نقلت رويترز، الأحد، عن مصادر أمنية بحرية، أن طائرات مسيرة هاجمت سفينتين في البحر الأحمر. وكانت تقارير تحدثت سابقا عن سماع دوي انفجار في نفس المنطقة.

ما هي السفن الأخرى؟

بحسب رويترز، فإن سفينة لنقل البضائع السائبة تعرضت لهجوم من طائرتين مسيرتين على الأقل أثناء إبحارها، فيما قالت شركة الأمن البحري البريطانية آمبري إن سفينة حاويات أخرى ورد أنها أصيبت بأضرار من هجوم بطائرات مسيرة على بعد نحو 100 كيلومتر شمال غربي ميناء الحديدة بشمال اليمن.

من الفاعل؟

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية مسؤوليتها عن ذلك. وقالت إن بحريتها استهدفت سفينتين إسرائيليتين، الأحد، وأنها أطلقت صاروخا على إحدى السفينتين، واستهدفت الأخرى بطائرة مسيرة.

ماذا قالت إسرائيل؟

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الأميرال دانيال هاغاري، إن السفينتين اللتين قالت جماعة الحوثي اليمنية إنها هاجمتهما في البحر الأحمر، الأحد، لا تربطهما أي صلة بإسرائيل.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة