سياسة

النازحون داخل غزة يهربون "من موت إلى موت"

نشر

.

Reuters

تحدث سكان من مدينة غزة في الشمال عن قصف استمر طوال الليل ومعارك مسلحة عنيفة في الشجاعية، شرقي وسط المدينة، ومخيم جباليا للاجئين شمالا، إضافة إلى قصف في حي صبرا.

قصف في مناطق مكتظة

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية أيضا أهدافا في أنحاء القطاع الساحلي المكتظ بالسكان في واحدة من أعنف مراحل الحرب المستمرة منذ شهرين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، في وقت متأخر أمس الأربعاء، أن 17 شخصا على الأقل قتلوا في غارة جوية إسرائيلية على منزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

ملاجئ النازحين تمتلئ بالناس مع دخول فصل الشتاء. المصدر: فرانس برس

ويسعى مئات الآلاف الذين نزحوا بسبب الحرب من شمال غزة جاهدين للعثور على مأوى في أماكن قليلة في الجنوب ذكرت إسرائيل أنها آمنة.

ينامون في العراء

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أمس الأربعاء إن معظم النازحين في رفح التي تبعد نحو 13 كيلومترا جنوبي خان يونس، ينامون في العراء بسبب نقص الخيام رغم أن الأمم المتحدة تمكنت من توزيع بضع مئات منها.

إحدى مخيمات النازحين في جنوب قطاع غزة. المصدر: فرانس برس

وقال تقرير الأمم المتحدة إنه على الرغم من دخول بعض المساعدات إلى غزة من مصر مرورا بالمعبر، تواجه المنظمة الدولية عقبات في توزيعها بسبب نقص الشاحنات وعدم قدرة الموظفين على الذهاب إلى معبر رفح نتيجة تصاعد أعمال القتال منذ انتهاء الهدنة التي استمرت أسبوعا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة