سياسة

تقدم محادثات فتح معبر كرم أبو سالم لإمداد غزة بالمساعدات

نشر

.

Reuters & blinx

أشارت إسرائيل والأمم المتحدة، الخميس، إلى أن معبر كرم أبو سالم بين إسرائيل وغزة، ربما يُفتح قريبا للسماح بدخول مزيد من الإمدادات الإنسانية إلى القطاع.

ماذا قالت إسرائيل؟

قال الكولونيل إيلاد جورين للصحفيين "سنفتح معبر كرم أبو سالم للتفتيش فحسب. سيحدث ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة". وجورين هو رئيس وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق وهي وحدة تابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية تنسق مع الفلسطينيين الشؤون المدنية.

وقال مسؤول أميركي كبير إن إسرائيل وافقت، بناء على طلب الولايات المتحدة، على فتح معبر كرم أبو سالم لتفتيش وفحص المساعدات، وتتفاوض واشنطن مع الإسرائيليين حول هذه المسألة منذ أسابيع.

ماذا قالت الأمم المتحدة؟

في جنيف، قال مارتن غريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ للصحفيين إن المفاوضات جارية، وتابع "هناك مؤشرات تبشر الآن بإمكانية فتحه قريبا".

وذكر غريفيث أن هذا، في حالة حدوثه، سيمثل دفعة كبيرة للعمليات الإنسانية الساعية لتعزيز إمكانية الوصول إلى القطاع المكتظ بالسكان الذي تعرض للدمار على نطاق واسع بسبب القصف الإسرائيلي في الحرب المستمرة منذ شهرين.

ومضى يقول إن احتمال فتح معبر كرم أبو سالم "سيكون أول معجزة نشهدها منذ بضعة أسابيع، لكنها ستكون أيضا دفعة كبيرة للعملية اللوجستية والقاعدة اللوجستية للعملية الإنسانية".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة