سياسة

لماذا سحبت إسرائيل نفسها من المواجهة في البحر الأحمر؟

نشر

.

Camil Bou Rouphael

وافقت الحكومة الإسرائيلية، وعلى معرفة التأثير الذي ستحدثه قوة المهام البحرية المتعددة الجنسيات في البحر الأحمر بمجرّد أن تبدأ العمل، وعلى عدم اتخاذ أيّ إجراء من جانبها في الوقت الحالي بوجه الحوثي عند باب المندب، حسب ما قال مسؤولون إسرائيليون لأكسيوس.

وفي أعقاب الهجوم الحوثي، قال الجيش الإسرائيلي سابقا إنه نشر إحدى سفنه الحربية الأكثر تقدما، وهي سفينة كورفيت ساعر 6، في البحر الأحمر.

من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة، الجمعة، أنّ قوّة عمل خاصة متعددة الجنسيات ستبدأ العمل في البحر الأحمر لردع الحوثيين عن شنّ المزيد من الهجمات ومواجهتهم، حسب ما قال مسؤولان من إسرائيل وأميركا.

وحذّرت الولايات المتحدة الأميركية الحوثيين، جرّاء هجماتهم في البحر الأحمر، فقد بعثت إدارة الرئيس، جو بايدن، برسائل إلى الحوثيين في اليمن عبر قنوات عدّة مؤخرا. وطالبتهم بوقف هجماتهم على السفن في البحر الأحمر وضدّ إسرائيل، وفق ما قال مسؤولان أميركيان لأكسيوس.

وأثارت هجمات الحوثيين توترات في المنطقة، وتشكّل تهديدا متزايدا للسفن التي تبحر في أحد طرق الشحن التجارية الرئيسية في المنطقة. وقال الجيش الإسرائيلي إنه منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس، أطلق الحوثيون أكثر من 70 طائرة من دون طيار وصواريخ باليستية باتجاه إسرائيل، التي تبعد أكثر من ألف ميل عن اليمن.

واعترضت جميع الصواريخ والطائرات من دون طيار تقريبا من قبل أنظمة الدفاع الجوي، وفق أكسيوس.

فلماذا امتنعت إسرائيل عن المشاركة في الإجراءات للردع في البحر الأحمر؟ وماذا نعرف عن الخطة الأميركية في المنطقة؟

اعرف أكثر

المزيد مثل هذا

سياسة

حريق في سفينة بالبحر الأحمر بعد هجوم بمسيرة

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة