سياسة

مسيرات تغزو البحر الأحمر.. والبنتاغون يتهم إيران

نشر

.

AFP & Reuters

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن طائرة مسيرة انطلقت من إيران ضربت ناقلة كيماويات في المحيط الهندي، السبت.

ماذا قال البنتاغون؟

ذكر متحدث باسم وزارة الدفاع لرويترز "تعرضت السفينة كيم بلوتو، وهي ناقلة كيماويات ترفع علم ليبريا وتملكها اليابان وتشغلها هولندا، لهجوم في حوالي الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي، السبت، في المحيط الهندي على بعد 200 ميل بحري من ساحل الهند، بطائرة مسيرة هجومية أحادية الاتجاه أطلقت من إيران".

وقال البيان إن هذا هو "الهجوم الإيراني السابع على السفن التجارية منذ عام 2021".

هجمات البحر الأحمر

أعلن الجيش الأميركي أن ناقلة نفط ترفع العلم الهندي أبلغت عن تعرضها لهجوم بطائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون خلال عبورها البحر الأحمر، حيث أرسلت نداء استغاثة إلى سفينة حربية أميركية منتشرة في المنطقة.

وأفادت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أن الناقلة "إم في سايبابا" المملوكة للغابون لم تبلغ عن وقوع إصابات جراء الهجوم.

إسقاط مسيرات

أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" أن مدمّرة تابعة للبحرية الأميركية تمكنت، السبت، من إسقاط 4 طائرات مسيّرة هجومية كانت تستهدفها في البحر الاحمر.

وأضافت سنتكوم على منصة إكس أن المدمّرة "يو إس إس لابون" التي كانت تقوم بدورية في البحر الأحمر "أسقطت أربع طائرات مسيّرة انطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن وكانت تحلق باتجاه السفينة الحربية الأميركية"، مضيفة أنه "لم تقع إصابات أو أضرار".

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة