سياسة

هل بسبب غزة؟.. مقتل طالب أردني في ألمانيا

نشر

.

blinx

قُتل شاب أردني، يبلغ من العمر ٢١ عاما، في مدينة هامبورغ الألمانية بعد إطلاق النار عليه، في حادث يشتبه أنه لدوافع أيدولوجية.

من هو الشاب القتيل؟

الشاب اسمه محمد بركات، وهو طالب جامعي، كان دائم الحديث على وسائل التواصل الاجتماعي حول ما يحدث في غزة، حسب حساب باسم نور على موقع إكس، ادعت أنه ابن عمها.

وقالت نور: "هذا هو ابن عمي. لقد دافع عن فلسطين بلا هوادة، على الرغم من التهديدات المستمرة بالقتل. وقد قُتل بالرصاص يوم الأربعاء، وترفض الشرطة الألمانية التحقيق في مقتله باعتبارها جريمة كراهية. عائلتي بحاجة إلى الناس للتحدث".

ماذا قال الأردن؟

قال مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن، السفير سفيان القضاة، إن الوزارة تتابع الحادث مع السلطات الألمانية.

وأوضح أن مديرية العمليات والشؤون القنصلية والسفارة الأردنية في برلين تتابعان مع السلطات الألمانية المختصة التحقيقات بهذه الحادثة المؤسفة للوقوف على مجرياتها، والتي لم تنته منها لغاية الآن.

وأضاف أن السفارة الأردنية في برلين بدأت باتخاذ الإجراءات الرسمية المطلوبة والمتعلقة بنقل الجثمان إلى الأردن، بالتنسيق مع ذوي بركات، بحسب ما أفادت وكالة البتراء الأردنية للأنباء.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة