سياسة

بوتين في مقابلة نادرة: "أوكرانيا كيان مصطنع"

نشر

.

Reuters & AFP

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مقابلة بُثت، الخميس، إن روسيا ستناضل من أجل مصالحها، إلا أنها ليس لديها مصلحة لتوسيع حربها في أوكرانيا لدول أخرى مثل بولندا ولاتفيا، واصفا أوكرانيا بـ"الكيان الستاليني المصطنع".

أدلى بوتين بهذا التصريح ضمن حديث استمر ساعتين مع مذيع التلفزيون الأميركي، تاكر كارلسون، في المقابلة الأولى للرئيس الروسي مع صحفي أميركي منذ ما قبل الحرب الروسية الأوكرانية قبل عامين تقريبا.

ماذا قال بوتين في المقابلة؟

  • أوكرانيا دولة مصطنعة تم إنشاؤها بناء على رغبة جوزيف ستالين (الزعيم الثاني للاتحاد السوفيتي)، ولم تكن موجودة قبل عام 1922
  • معنى الأوكرانيين في اللغة الروسية هو الناس الذين يعيشون على الأطراف.
  • "حتى الآن، كانت هناك صيحات وأصوات تدعو لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا في ساحة المعركة، لكن الآن يبدو أنهم يدركون أنّ هذا أمر صعب تحقيقه، بل إنّه مستحيل".
  • "روسيا لا تريد توسيع نطاق الحرب الدائرة في أوكرانيا".
  • ردا على ما إذا كان يمكنه تصور سيناريو يتم خلاله إرسال قوات روسية إلى بولندا، قال: "فقط في حالة واحدة، إذا هاجمت بولندا روسيا، لأننا ليس لدينا مصلحة في بولندا أو لاتفيا أو أي مكان آخر".
  • "يمكن التوصل إلى اتفاق للإفراج عن الصحافي الأميركي، إيفان غيرشكوفيتش، المحتجز في روسيا منذ نحو عام بتهمة التجسّس، نحن مستعدون لحل الأزمة، لكنّ بعض الشروط تُناقش عبر قنوات أجهزة الاستخبارات".
  • انتخاب رئيس أميركي جديد، لن يغيّر العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا.

كواليس مقابلة بوتين النادرة

وأجريت المقابلة في موسكو، الثلاثاء، وتم بثها على موقع الصحافي الأميركي. وتحدث بوتين باللغة الروسية وجرت دبلجة تصريحاته إلى الإنجليزية. وبدأها بحديث مطول حول علاقات روسيا مع أوكرانيا وبولندا ودول أخرى.

وقال الكرملين إن بوتين وافق على إجراء المقابلة مع كارلسون لأن النهج الذي يتبعه مذيع فوكس نيوز السابق يختلف عن التغطية أحادية الجانب للصراع في أوكرانيا التي تتبعها العديد من وسائل الإعلام الغربية، على حد وصفه.

ويعتبر كارلسون على علاقة وثيقة بالرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، الذي من المتوقع أن يكون مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر المقبل.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة