سياسة

وكالة: الحوثيون ينقلون الصواريخ والمسيرات من الساحل

نشر

.

blinx

قالت وكالة "Sheba Intelligence" الاستخباراتية البريطانية إن الحوثيين نقلوا مراكز الصواريخ والطائرات المسيرة من المناطق الساحلية إلى محافظات الجوف وعمران وصعدة، وذلك لتقليل الخسائر والحفاظ على القدرات الهجومية وتجنب استهدافها بسهولة.

وتستهدف الجماعة المتحالفة مع إيران سفنا تجارية بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر منذ منتصف نوفمبر، فيما تصفها بأنها تحركات للتضامن مع الفلسطينيين خلال الحرب الدائرة في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس.

وتعطل هجمات الحوثيين التجارة البحرية في أحد أكثر الممرات المائية ازدحاما في العالم، إذ حولت شركات شحن مسار سفنها إلى طريق رأس الرجاء.

من حضر الاجتماع؟

وكشفت الوكالة البريطانية أن قرار نقل الأسلحة جاء خلال اجتماع سري عقد في مقر المنطقة العسكرية السادسة بحضور خبراء إيرانيين وكبار القادة العسكريين الحوثيين.

أجهزة تشويش

وطلبت القيادات العسكرية للحوثيين من الخبراء الإيرانيين الذين حضروا الاجتماع التعاون معهم لتوفير أجهزة تشويش للمساعدة في منع إضعاف القدرات العسكرية للجماعة بسبب الضربات الأميركية البريطانية.

وأشارت مصادر عسكرية إلى أن الضربات الأميركية البريطانية ركزت على الرادارات، ما جعل القدرات الهجومية للحوثيين في أدنى مستوياتها.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات من الجو والبحر على أهداف عسكرية للحوثيين في اليمن ردا على هجمات الحركة على السفن في البحر الأحمر، وهو ما يمثل اتساعا إقليميا للحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة