سياسة

زعماء أوروبا يجتمعون لدعم أوكرانيا

نشر

.

AFP

يستضيف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الإثنين، مؤتمرا دوليا لدعم أوكرانيا، وفق ما أفاد مكتبه في بيان، الخميس.

وجاء في البيان أنه مع دخول الحرب في أوكرانيا عامها الثالث، جرت دعوة زعماء ووزراء أوروبيين لحضور المؤتمر "للنظر في السبل المتاحة لتعزيز تعاون الشركاء لدعم أوكرانيا".

وأكد الرئيس البولندي أندريه دودا لقناة "بولسات" التلفزيونية أنه سيحضر المؤتمر "لمناقشة مقترحات جديدة للحل وتقديم المساعدة لأوكرانيا".

ومنذ أشهر تواجه أوكرانيا ضغوطا شديدة على جبهتها الشرقية، كما تعاني من نقص الذخائر وعرقلة مدها بالمساعدات العسكرية الغربية التي تحتاجها بشدة.

في المقابل تعمل روسيا على تكثيف إنتاجها من الأسلحة وحشد موارد بشرية هائلة لشن هجماتها.

ويرفض الكونغرس الأميركي حتى الآن إقرار تمويل جديد للمساعدات العسكرية لكييف، لكن الرئيس جو بايدن أعرب عن ثقته بأن ذلك سيتحقق في نهاية المطاف.

صندوق النقد يمد يد المساعدة

قال صندوق النقد الدولي إن مسؤولين من الصندوق توصلوا مع الحكومة الأوكرانية، الخميس، إلى اتفاق على مستوى الخبراء بشأن السياسات الاقتصادية المحدّثة، مما يمهد الطريق لصرف نحو 880 مليون دولار بمجرد موافقة المجلس التنفيذي للصندوق.

جاء الاتفاق بعد 6 أيام من الاجتماعات بين المسؤولين الأوكرانيين وموظفي الصندوق في وارسو ببولندا، في إطار المراجعة الثالثة لاتفاق تسهيل الصندوق الممدد الذي تبلغ قيمته 15.6 مليار دولار مع صندوق النقد لمدة 4 سنوات.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة