سياسة

نتنياهو يتحدث عن المفاوضات وسط المطالبة بعزله

نشر

.

blinx & Reuters

تظاهر الآلاف من الإسرائيليين أمام مقر الجيش في تل أبيب، مساء السبت، مطالبين باتفاق يعيد الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة، بحسب موقع تايمز أوف إسرائيل.

نتنياهو يصرّح بظل الاحتجاج

وظل التظاهرات، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في منشور على موقع إكس "نعمل على الحصول على مخطط آخر للإفراج عن الأسرى، وكذلك استكمال القضاء على حماس".

وتابع "لهذا السبب أرسلت وفدا إلى باريس، والليلة سنناقش الخطوات التالية في المفاوضات".

ولذلك سأجتمع في بداية الأسبوع مع مجلس الوزراء للموافقة على الخطط الميدانية في رفح، بما في ذلك إخلاء السكان المدنيين من هناك".

وقال: "وحده مزيج من الضغط العسكري والمفاوضات الحازمة سيؤدي إلى إطلاق سراح الأسرى والقضاء على حماس وتحقيق جميع أهداف الحرب".

"لإقالة نتنياهو"

وبحسب موقع تايمز أوف إسرائيل، لم تقتصر مطالبات المتظاهرين على اتفاق تبادل فحسب، بل ذهبوا إلى حد المطالبة بإقالة نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة والتوصل لحل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

اتفاق وشيك

قال مستشار نتنياهو للأمن القومي، تساحي هنجبي، إن مجلس الوزراء الحربي سيتلقى، السبت، إفادة من المفاوضين الذين أجروا محادثات في باريس مع وسطاء بشأن هدنة محتملة في غزة.

أضاف للقناة 12 التلفزيونية أن المفاوضين يرون أن اجتماعهم، الجمعة، مع الوسطاء القطريين والمصريين والأميركيين يستدعي عقد اجتماع لمجلس الوزراء الحربي مساء السبت.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة