سياسة

صحيفة: سياسية إسرائيل تورط واشنطن

نشر

.

blinx

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن تراجع الإدارة الأميركية عن سياسة "عهد ترمب" بشأن المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة لا يعكس فقط إحباط واشنطن المتزايد تجاه إسرائيل، بل يعكس المأزق السياسي الذي يجد الرئيس نفسه فيه، قبل أيام فقط من الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ميشيغان، حيث يوجد عدد كبير من السكان العرب الأميركيين.

خلال رحلة إلى الأرجنتين يوم الجمعة، وصف وزير الخارجية أنتوني بلينكن أي مستوطنات جديدة بأنها "تتعارض مع القانون الدولي"، وهي خروج عن السياسة التي تم وضعها في ظل إدارة ترمب.

واشنطن سئمت من نتنياهو

وقال نمرود نوفيك، الزميل في منتدى السياسة الإسرائيلية، إن إدارة بايدن سئمت من سلوك الحكومة الإسرائيلية وخطط ما بعد الحرب.

ومنذ الهجوم الذي قادته حماس في 7 أكتوبر، دعمت واشنطن باستمرار الحملة الإسرائيلية في غزة، كما قامت إدارة بايدن بحماية إسرائيل من الانتقاد الدولي من خلال عرقلة قرارات وقف إطلاق النار في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حتى مع اقتراب عدد القتلى في غزة من 30 ألفًا، تقول الصحيفة.

غضب يهودي من بايدن؟

وبعد فترة وجيزة من 7 أكتوبر، بدأت إشادات تظهر من الجمهوريين اليهود تجاه رد فعل بايدن المؤيد لإسرائيل، ولكن وهؤلاء أنفسهم ينتقدون الرئيس الآن.

وعارض الائتلاف اليهودي الجمهوري، الذي دعم الإدارة الأميركية بعد 7 أكتوبر، ما أسماه "سياسات أميركية تهدف لكبح الرد الإسرائيلي على هجمات حماس"، كما عارض فرض عقوبات على مستوطني الضفة الغربية الذين يرتكبون أعمال عنف واستنكر الضغط على حكومة بنيامين نتنياهو للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة