سياسة

الضفة الغربية.. "تطهير عرقي" في المنطقة ج

نشر

.

blinx

اتهمت السلطة الفلسطينية إسرائيل بممارسة "تطهير عرقي" بحق الفلسطينيين في المنطقة المصنفة "ج" من الضفة الغربية، مقابل توسيع سيطرة المستوطنين والتمدد الاستيطاني.

جاء ذلك وفق بيان لوزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، قالت فيه إن إسرائيل "تشن حرب إبادة على شعبنا في قطاع غزة، وتطهير عرقي للوجود الفلسطيني في عموم المناطق المصنفة (ج) التي تشكل غالبية مساحة الضفة الغربية".

وأشارت إلى أن إسرائيل "تسعى لتخصيص المنطقة (ج) لصالح التمدد الاستعماري، بما يؤدي إلى تقطيع أوصال الضفة وتقويض فرصة إقامة الدولة الفلسطينية على الأرض".

وصنفت اتفاقية أوسلو (1993) أراضي الضفة إلى 3 مناطق: "أ" تخضع لسيطرة فلسطينية كاملة، و"ب" تخضع لسيطرة أمنية إسرائيلية ومدنية وإدارية فلسطينية، و"ج" تخضع لسيطرة مدنية وإدارية وأمنية إسرائيلية، وتشكل الأخيرة نحو 60 بالمئة من مساحة الضفة.

وحملت السلطة الفلسطينية المجتمع الدولي "المسؤولية عن إطالة أمد حرب الإبادة وأمد الصراع"، مطالبة "بالوقف الفوري لازدواجية معايير دولية واتخاذ ما يلزم من القرارات في مجلس الأمن والإجراءات للبدء بتنفيذ الترتيبات اللازمة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة