سياسة

بسيناريو 2020.. بايدن وترمب وجها لوجه في 2024

نشر

.

Reuters & AFP

حصل المرشحان الديمقراطي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترمب، الثلاثاء، على ما يكفي من المندوبين لضمان ترشيح حزبَيهما لخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر.

الأصوات المطلوبة لترشح ترمب وبايدن

كان بايدن بحاجة إلى أصوات 1968 مندوبا للفوز بالترشيح، وقالت شركة إديسون للأبحاث إنه تجاوز هذا الرقم مساء الثلاثاء مع بدء ظهور نتائج الانتخابات التمهيدية في جورجيا، قبل النتائج المتوقعة من ميسيسيبي، وولاية واشنطن، وجزر ماريانا الشمالية، والديمقراطيين الذين يعيشون في الخارج.

من جهته، حصد ترمب أصوات 1215 مندوبا المطلوبة لتأمين ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة، إذ أجرت 4 ولايات انتخابات، بما فيها جورجيا التي يواجه فيها ترمب اتهامات جنائية بسبب مساعيه لإلغاء نتائج الولاية في اقتراع 2020.

ترمب يكتسح

كانت هذه النتيجة محددة سلفا إلى حد بعيد، بعد أن أنهى آخر منافسي ترمب على ترشيح الحزب الجمهوري، السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، حملتها الرئاسية بعد أداء ترمب المهيمن الأسبوع الماضي، عندما فاز في 14 من أصل 15 انتخابات على مستوى الولاية.

.. وبايدن بدون منافس ديمقراطي

في الوقت نفسه، لم يواجه بايدن سوى معارضة رمزية في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، على الرغم من أن النشطاء الليبراليين المحبطين بسبب دعمه للحرب الإسرائيلية في غزة أقنعوا أقلية كبيرة من الديمقراطيين باختيار "غير ملتزم" بدلا من بايدن في بطاقة الاقتراع.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة