سياسة

مقترعون يواجهون الانتخابات الروسية "بالحرق"

نشر

.

AFP & blinx

في وقت تشهد روسيا انتخابات رئاسية، حصل في بعض مراكز الاقتراع بعض التوترات، فقد أشعلت امرأة النار في عازل داخل مركز اقتراع في جنوب موسكو، بحسب وسائل إعلام محلية.

ونشرت وكالة "سوتا" المستقلة مقطع فيديو يظهر امرأة تتجه نحو عازل قبل أن تخرج من ورائه بهدوء بينما كانت النيران تشتعل فيه، قائلة إن الحادث وقع في منطقة مارينو في جنوب العاصمة.

مولوتوف في سان بطرسبرغ

وألقت امرأة زجاجة مولوتوف، على مركز اقتراع في مدرسة بمدينة سان بطرسبرغ خلال الانتخابات الرئاسية الروسية، بحسب ما نقلت فرانس برس عن السلطات.

وقال المسؤول الانتخابي، مكسيم ميكسين، على تطبيق تلغرام إن المشتبه بها كانت في العشرينات من عمرها. وأضاف أن "ضباط الشرطة أوقفوا هذه الأفعال غير القانونية على الفور. ولم يصب أحد بأذى".

وانفجرت قنبلة أمام مركز اقتراع للانتخابات الرئاسية الروسية في منطقة كانت ضمتها موسكو إليها عام ٢٠٢٢.

مادة ملونة في مركز اقتراع

في موسكو أيضا، أوقفت شابة عشرينية لأنها رشّت "سائلا ملوّنا" على بطاقات اقتراع في صناديق، بحسب بيان لوزارة الداخلية الروسية، وما نقلته فرانس برس.

وأوقف رجل بالقرب من العاصمة الروسية وامرأة في نوفوسيبيرسك (سيبيريا) و٤ أشخاص في فورونيج، جنوب غرب، وروستوف وكاراتشاييفو-تشيركيسي في القوقاز الروسي على خلفية سكب طلاء في صناديق اقتراع، وفق ما أعلنت السلطات.

توقيف ١٣ شخصا

أعلنت الشرطة الروسية توقيف 13 شخصا على الأقل، لقيامهم بأعمال تخريب أو إضرام النيران في مراكز اقتراع، وفق ما أعلنت السلطات الروسية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة