سياسة

"أزمة الثقة تتوسع" بين واشنطن وإسرائيل

نشر

.

blinx

أشارت صحيفة واشنطن بوست في تحليل لكاتبها إيشان ثارور إلى مراحل "انعدام الثقة" بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وذكرت إن مسؤولا أميركيا رفيع المستوى حذر في وقت سابق من هذا الشهر مسؤولين إسرائيليين من "الضرر" الذي قد يلحق بسمعتهم نتيجة للحرب المستمرة في غزة.

ووفقا للإذاعة الوطنية العامة (NPR) قال مساعد وزير الخارجية بيل روسو في مكالمة هاتفية في 13 مارس إن إسرائيل - والولايات المتحدة، باعتبارها الضامن الأمني لإسرائيل وحليفها الوثيق - يواجهان "مشكلة مصداقية كبيرة" بسبب الحرب، وعدد القتلى الفلسطينيين، والمجاعة التي هي من صنع الإنسان والتي تجتاح المناطق المدمرة في قطاع غزة، والإحباط العالمي المتزايد إزاء إصرار إسرائيل على إطالة أمد الحرب للقضاء بشكل كامل على حركة حماس المسلحة.

وسخر محاور روسو الإسرائيلي من هذا الادعاء، مشيرًا إلى أن الغضب تجاه إسرائيل أكثر انتشارًا عبر الإنترنت وعلى منصات التواصل الاجتماعي مثل TikTok مقارنة بالعالم الحقيقي، وفقًا للمذكرة.

ويتوافق هذا الرأي مع الرفض الإسرائيلي الحالي للانتقادات الخارجية، بما في ذلك التأكيدات الأخيرة على أنها لا تتعارض مع القانون الدولي من خلال تقييد تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة