سياسة

"ثمن القيادة".. البنتاغون يبرر موازنة الـ850 مليارا

نشر

.

AP

برر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، موازنة "البنتاغون" لعام 2025، التي بلغت 850 مليار دولار، بأن "ثمن القيادة الأميركية حقيقي، لكنه أقل بكثير من ثمن تنازل الولايات المتحدة عن القيادة".

وكان وزير الدفاع الأميركي، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال سي كيو براون جونيور، أدليا بشهادتهما في الكابيتول هيل، الثلاثاء، حول موازنة البنتاغون، إذ ظلت الأسئلة قائمة حول ما إذا كان المشرعون سيدعمون احتياجات الإنفاق الحالية لإسرائيل أو أوكرانيا.

ماذا تتضمّن موازنة البنتاغون لعام 2025؟

أكد أوستن وبراون أن موازنتهما لعام 2025 تتضمن ما يلي:

  • الهدف الاستراتيجي طويل المدى للجيش، وهو تجهيز القوات والأسلحة لصراع مستقبلي محتمل مع الصين.
  • تم تخصيص نحو 100 مليار دولار من طلب هذا العام لأسلحة الفضاء النووية الجديدة وأنظمة الحرب الإلكترونية، التي يقول الجيش إنه يجب أن يستثمر فيها الآن قبل أن تتجاوزها قدرات بكين.
  • الصراعان في أوكرانيا وإسرائيل.

وهناك اعتقاد في البنتاغون بأنه إذا سقطت كييف، فإن ذلك قد يعرّض جيران أوكرانيا الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) في منطقة البلطيق للخطر، وربما يجر القوات الأميركية إلى حرب أوروبية طويلة الأمد، بحسب أسوشيتد برس.

الحال نفسها في غزة، إذ إنه في حال وفاة الملايين بسبب المجاعة، فإن ذلك قد يثير غضب جيران إسرائيل العرب ويؤدي إلى صراع أوسع وأكثر فتكا في الشرق الأوسط، وهو صراع يمكن أن يلحق الضرر أيضا بالقوات والعلاقات الأميركية في المنطقة لعقود من الزمن.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة