سياسة

ألمانيا تدافع عن غزة وتدعم إسرائيل

نشر

.

Anadolu & AFP

أدانت وزيرة الخارجية الألمانية الوضع الإنساني بغزة، وفي اليوم ذاته، قالت أمام محكمة للأمم المتحدة إن أمن إسرائيل هو في صميم سياستها الخارجية.

"جحيم في غزة"

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، في مؤتمر صحافي، الثلاثاء، مع وزير خارجية مولدوفا، ميهاي بوبسوي، إن الوضع الإنساني بغزة "يتحول كل يوم إلى جحيم بالنسبة للسكان، خاصة الأطفال الذين ليس لديهم ما يأكلونه".

وأضافت: "لقد أوضحنا منذ البداية أننا ملتزمون بالقانون الدولي، الذي يتضمن حق كل دولة في الدفاع عن نفسها. وهذا يعني أن إسرائيل، مثل أي دولة في العالم، لها الحق في الدفاع عن نفسها".

أمن إسرائيل "في صميم" سياسة ألمانيا

والثلاثاء أيضا، أعلنت ألمانيا أمام أعلى محكمة للأمم المتحدة أن أمن إسرائيل هو في صميم سياستها الخارجية، رافضة بصورة حازمة اتهامات نيكاراغوا بأن برلين تسهل إبادة في غزة.

وإزاء الوضع في غزة، رفعت نيكاراغوا دعوى قضائية ضد ألمانيا أمام محكمة العدل الدولية ومقرها في لاهاي، تدين فيها دعم برلين العسكري لإسرائيل.

وقالت نيكاراغوا، في طلب الدعوى، إن ألمانيا "تنتهك اتفاقية منع ومعاقبة جريمة الإبادة الجماعية الموقعة عام 1948، غداة المحرقة النازية".

وتابعت أن "ألمانيا تسهّل ارتكاب إبادة بإرسالها معدات عسكرية إلى إسرائيل، وإيقافها تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة