سياسة

"خبر محذوف" يغلق أجواء طهران "مؤقتا"

نشر

.

Reuters

لوقت وجيز، نشرت وكالة مهر الإيرانية تقريرا بالعربية يفيد بإغلاق أجواء طهران، مساء الأربعاء، بعدما، قبل أن تنفي لاحقا قيامها بالأمر.

وكانت الوكالة شبه الرسمية قد نقلت في التقرير الأصلي عن وزير الدفاع الإيراني قوله، إنه تم تعليق النشاط الجوي بالكامل فوق طهران، بدءا من الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش، الأربعاء، "بسبب تدريبات عسكرية"، لكن حذفته لاحقا، بحسب رويترز.

لوفتهانزا توقف رحلاتها إلى طهران

في الوقت نفسه، علقت شركة لوفتهانزا الألمانية رحلاتها من وإلى طهران، بسبب الوضع في منطقة الشرق الأوسط، التي تشهد حالة تأهب، تحسبا لانتقام إيراني محتمل، على خلفية غارة جوية يشتبه أنها إسرائيلية على قنصليتها في سوريا.

وقالت لوفتهانزا، إنها علقت رحلاتها من وإلى طهران في الفترة منذ السادس من أبريل، وربما يستمر ذلك حتى 11 من الشهر نفسه.

متحدث باسم الشركة أكد لرويترز: "نراقب الوضع في الشرق الأوسط باستمرار وعلى اتصال وثيق مع السلطات. سلامة الركاب وأفراد الطاقم هي الأولوية القصوى للوفتهانزا".

لوفتهانزا والخطوط الجوية النمساوية التابعة لها، هما الشركتان الغربيتان الوحيدتان اللتان تسيّران رحلات دولية إلى طهران، التي تقدم خدماتها في الغالب شركات طيران تركية وشرق أوسطية.

ولا يزال من المقرر أن تسيّر الخطوط الجوية النمساوية، التي تدير خدمة مباشرة بين فيينا وإيران 6 مرات في الأسبوع، رحلة إلى طهران يوم الخميس وفق ما يشير إليه موقعها على الإنترنت وموقع فلايت رادار 24.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة