سياسة

لبنان.. قصة سيارة "UN" في معقل حزب الله

نشر

.

Lebanon-blinx

أوقف سكان الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، بيروت، معقل جماعة حزب الله في لبنان، آلية تابعة لقوات "اليونيفيل" الأممية، صباح الاثنين، دخلت إلى المنطقة.

وقالت مصادر لبلينكس إن السيارة دخلت إلى منطقة حي السلم عند أطراف الضاحية الجنوبية عن طريق الخطأ، وأوقفها أهالي المحلة قبل أن يخضع فريقها لتحقيق من قبل عناصر تابعة لحزب الله.

وبحسب المعلومات الأولية فإن خطأ في نظام الـ"GPS" أدخل السيارة إلى منطقة الضاحية الجنوبية، مع الإشارة إلى أن السيارة التي تم ضبطت ليست عسكرية، إنما تحمل لوحة ديبلوماسية وركابها يحملون الجنسية اللبنانية وهم يعملون مع منظمة إنسانية تابعة للأمم المتحدة.

في هذا السياق، أكدت مصادر اليونيفيل لبلينكس أن السيارة ليست تابعة لهم بشكل مباشر، بل لإحدى المنظمات التابعة للأمم المتحدة. وأوضحت المصادر أن السيارات التي تحمل حرفي UN باللون الأسود فقط هي التي تتبع لليونيفيل بشكل مباشر، بينما تكون السيارات ذات الإشارة الزرقاء تابعة لمنظمات الأمم المتحدة الأخرى.

الحادثة ليست الأولى من نوعها

هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، إذ حصلت حادثة مشابهة، مطلع مارس الماضي، عندما دخلت آلية على متنها جنود من قوات اليونيفيل إلى حي السلم ما أدى إلى وقوع إشكال مع عناصر تابعة لحزب الله.

حينها، تمت مصادرة أجهزة وكاميرات كانت بحوزة فريق السيارة الذي تم خضع للتحقيق لدى الحزب قبل تسليم أفراده إلى الجيش اللبناني.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة