سياسة

عقوبات واشنطن على "نتساح يهودا" تغضب إسرائيل

نشر

.

Anadolu

أثار توجه الولايات المتحدة لأول مرة فرض عقوبات على كتيبة "نتساح يهودا" لانتهاكها حقوق الإنسان ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية، غضب بين القادة الإسرائيلين.

وذكرت مصادر أن العقوبات ستمنع نقل مساعدات عسكرية أميركية إلى كتيبة نتساح يهودا، وستمنع جنودها وضباطها من المشاركة في التدريبات مع الجيش الأميركي، أو المشاركة في أنشطة تتلقى تمويلا أميركيا.

وهكذا جاءت ردود الأفعال من أبرز السياسيين الإسرائيليين:

  • بنيامين نتنياهو: هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي، التوجه الأميركي، وقال في تدوينة بحسابه على منصة إكس: "لا يجوز فرض عقوبات على الجيش الإسرائيلي". ومضى نتنياهو مصعدا هجومه على واشنطن: "في الوقت الذي يحارب فيه جنودنا وحوش الإرهاب، فإن التوجه لفرض عقوبات على كتيبة في الجيش الإسرائيلي هي قمة السخافة والتدني الأخلاقي".
  • وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير: "العقوبات على جنودنا خط أحمر، يجب على الوزير غالانت أن يدعم فورا نيتسح يهودا".
  • وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش: فرض عقوبة على الجيش الإسرائيلي بينما تقاتل إسرائيل "من أجل وجودها" هو "جنون مطلق"، واعتبر العقوبات خطوة مخططة من أجل إجبار إسرائيل على الموافقة على إقامة دولة فلسطين.
  • الوزير بمجلس الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس: "أكن احتراما كبيرا لأصدقائنا الأميركيين، لكن فرض العقوبات على الكتيبة يعد سابقة خطيرة".
  • الوزير بمجلس الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس: مصدر المشكلة سياسي، إذ أن وزراء حكومة نتنياهو لا يريدون أن تقوم الشرطة بفرض القانون في الضفة الغربية، لا يعارضون "الإرهاب اليهودي" و"أعمال الشغب الاستيطانية المتطرفة".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة