سياسة

الصين لأوروبا: لا نتجسس عليكم

نشر

.

blinx & Reuters & AFP

نفت بكين الثلاثاء "كل المزاعم بتجسس صيني مزعوم" منددة بـ"افتراء" بحقها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين إن "نظرية التهديد بتجسس صيني مزعوم ليست أمرا جديدا لدى الرأي العام الأوروبي"، مدينا بـ"افتراء" هدفه "القضاء على جو التعاون بين الصين وأوروبا"

تسريب معلومات تكنولوجية

يأتي ذلك بعيد إعلان برلين توقيف مساعد لنائب ألماني في البرلمان الأوروبي بشبهة التجسس لحساب الصين، وتوقيف ثلاثة آخرين بالشبهة ذاتها.

وقال مسؤولون ألمان، إن الألمان الثلاثة اعتقلوا للاشتباه في تعاونهم مع المخابرات الصينية لنقل تكنولوجيا يمكن استخدامها لأغراض عسكرية بمقدورها المساعدة في تعزيز قوة البحرية الصينية.

جاءت الاعتقالات بعد أسبوع من سفر المستشار أولاف شولتس إلى الصين للضغط على بكين بشأن دعمها للاقتصاد الروسي في زمن الحرب، وإثارة قضايا سرقة الملكية الفكرية والوصول العادل إلى الأسواق.

بريطانيا تعتقل متهمين بالتجسس لحساب الصين

اتهمت الشرطة البريطانية، الاثنين، رجلين بالتجسس لصالح الصين، وأفادت تقارير بأن أحدهما عمل باحثا في البرلمان البريطاني لصالح مشرع بارز في حزب المحافظين الحاكم.

ووُجِّهت اتهامات للرجلين اللذين يبلغ أحدهما من العمر 32 عاما والآخر 29 عاما بتقديم معلومات للصين من شأنها أن تضر بالبلاد في انتهاك لقانون الأسرار الرسمية، وسيمثلان أمام القضاء يوم الجمعة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة