سياسة

استياء أميركي من إسرائيل بسبب مواقع استيطانية ومقابر جماعية

نشر

.

Reuters & blinx

وصفت وزارة الخارجية الأميركية، الأربعاء، التقارير التي أفادت بأن وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، يسعى لإضفاء الشرعية على عشرات المواقع الاستيطانية في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل بأنها "خطيرة ومتهورة".

68 موقعا استيطانيا

نقل موقع تايمز أوف إسرائيل، الأحد، أن سموتريتش يضغط لإضفاء الشرعية على 68 موقعا استيطانيا في الضفة الغربية، وأنه أعطى تعليمات لعدد من الوزارات لبدء الاستعدادات من أجل تقديم الخدمات العامة لتلك المواقع عندما تصبح "قانونية".

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية فيدانت باتيل، خلال إفادته الصحفية اليومية، إن واشنطن تواصل كذلك الضغط على الحكومة الإسرائيلية للحصول على مزيد من المعلومات حول التقارير عن العثور على مقابر جماعية في قطاع غزة.

"مقابر جماعية"

كانت السلطات الفلسطينية أعلنت العثور على مئات الجثث في مقابر جماعية بمستشفى ناصر في خان يونس هذا الأسبوع بعد مغادرة القوات الإسرائيلية. كما أفادت تقارير بالعثور على جثث في مستشفى الشفاء بعد عملية للقوات الخاصة الإسرائيلية.

ماذا قالت إسرائيل بشأن المقابر؟

نفى الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، صحة ما يقوله الفلسطينيون بشأن مقابر جماعية وإعدامات محتملة في مستشفى بغزة، وقال إنه استخرج بالفعل جثثا في محاولة للعثور على رهائن احتجزتهم حماس.

وقال الجيش في بيان إن "الادعاء بأن الجيش الإسرائيلي دفن جثث فلسطينيين لا أساس له من الصحة"، مضيفا أن قواته أعادت الجثث إلى مكان دفنها بعد فحصها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة