سياسة

شكوك أميركية.. هل تتحايل روسيا وإيران بـTether؟

نشر

.

Reuters

يضغط مشرعان أميركيان على إدارة الرئيس جو بايدن بخصوص استخدام عملات مشفرة، للتهرب من العقوبات المفروضة على روسيا وإيران وكوريا الشمالية.

وحسب رويترز، فإن الديمقراطية إليزابيث وارن والجمهوري روجر مارشال، وكلاهما من بين أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي، استفسرا من المسؤولين عن الجهات الإضافية التي قد تكون لازمة لمنع استخدام الكيانات الخاضعة للعقوبات للأصول الرقمية، مثل عملة تيثر المستقرة.

تحايل على العقوبات الأميركية

بعثت الديمقراطية إليزابيث وارن والجمهوري روجر مارشال، وكلاهما من بين أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي، برسالة، الأحد، لمسؤولين بينهم وزيرة الخزانة جانيت يلين ووزير الدفاع لويد أوستن في هذا الشأن، وهو ما يعكس تدقيقا متزايدا حول طريقة استخدام العملات المشفرة للتحايل على العقوبات.

تهديد الأمن القومي

وعبَرت وارن ومارشال عن مخاوفهما حيال استخدام عملة Tether، التي تربط قيمتها بالدولار ومصممة للحفاظ على قيمتها مستقرة.

قالت وارن ومارشال: "التهديد الذي تشكله العملات المشفرة على الأمن القومي يتطلب استجابة متناسبة من مجتمع الدفاع في بلادنا".

كيف تستخدم Tether؟

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، في وقت سابق من هذا الشهر، أن وسطاء من روسيا استخدموا عملة تيثر للتهرب من العقوبات الغربية، من أجل الحصول على قطع غيار طائرات مسيرة وغيرها من العتاد العسكري.

وكشفت رويترز، أيضا هذا الشهر، عن أن شركة النفط الفنزويلية التي تديرها الدولة (بي دي في إس إيه) تعتزم استخدام عملة تيثر في صادراتها من النفط الخام والوقود، إذ تستعد الولايات المتحدة لإعادة فرض عقوبات مرتبطة بالنفط عليها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة