سياسة

معلمة ورجل أعمال و10 Anonymous يقررون مصير ترمب

نشر

.

Alaa Osman

من المقرر أن تستأنف المحاكمة الجنائية للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب اليوم الثلاثاء، بشهادة مصرفي مطلع على حسابات متورطة في مخطط الرئيس السابق المزعوم للتأثير على انتخابات عام 2016 من خلال التستر على فضيحة جنسية.

واتهم ترمب، المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، بتزوير سجلات تجارية لإخفاء مبلغ 130 ألف دولار تم دفعه للنجمة الإباحية ستورمي دانييلز مقابل صمتها عن لقاء جنسي قالت إنها أجرته مع ترمب في عام 2006.

وانطلقت الأسبوع الفائت المرافعات الافتتاحية في "المحاكمة الأكثر إثارة في التاريخ الأميركي"، بحسب وصف المدعي العام السابق بينيت غيرشمان، إذ يجد ترمب نفسه متهما جنائيا في قضية دفع الأموال إلى نجمة الأفلام الإباحية.

في الجلسة الأولى، الإثنين الفائت، وصف مساعد المدعي العام ماثيو كولانجيلو في مانهاتن القضية بأنها "تتعلق بمؤامرة إجرامية وتستر.. كان احتيالا انتخابيا بكل بساطة".

وفي حضور ترمب، قال أحد محاميه، وهو تود بلانش في مرافعته الافتتاحية، إن "الرئيس السابق لم يرتكب أي جرائم".. وأضاف "لا مشكلة في محاولة التأثير في الانتخابات.. هذه هي الديمقراطية".

عموما، خلال تلك المرافعات الافتتاحية، وما يليها من سؤال الشهود، يحاول كل من فريقي الادعاء والدفاع عرض قضيته، واستمالة منصة المحلفين إلى حُجته.

على المنصة، يجلس 12 مواطنا، هم هيئة المحلفين الذين سيحددون في النهاية مصير الرئيس السابق، إذا ما كان مذنبا أو غير ذلك.

كلمة واحدة بإجماع هؤلاء قد تعني صدور حكم قضائي ضد رئيس أميركي سابق لأول مرة في التاريخ.

ولكن من هم هؤلاء المحلفون؟ وما الذي نعرفه عن مواقفهم المسبقة من ترمب؟ وكيف اختيروا؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة