سياسة

"الناتو" يوبخ "الحلفاء" بسبب خسائر أوكرانيا

نشر

.

blinx

حمّل الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، ينس ستولتنبرغ، الدول الحليفة لأوكرانيا مسؤولية الخسائر المستمرة في الحرب أمام روسيا بسبب تأخر وصول المساعدات العسكرية والإمدادات المنتظرة على الجبهة.

وقال ستولتنبرغ، في مؤتمر صحافي بالعاصمة الأوكرانية كييف مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن حلفاء الناتو لم يفوا بوعودهم، وبسبب تأخرهم الخطير حدثت عواقب وخيمة في ساحة المعركة.

وأكد الأمين العام للناتو، أن نقص الذخيرة الأوكرانية على خط المواجهة سمح لروسيا بالتقدم وكسب أراض جديدة، بسبب افتقار أوكرانيا إلى أنظمة الدفاع الجوي.

سباق مع الزمن

وكشف الرئيس الأوكراني، عن أن بلاده تخوض سباقا من الزمن لتقوية جيشها بالإمدادات والمساعدات العسكرية في أسرع وقت ممكن، حتى تتمكن من التصدي للقوات الروسية التي تسعى لمزيد من التوغل داخل أراضيها.

وتسعى أوكرانيا لتعزيز قواتها بالإمدادات العسكرية للتصدي للتقدم الروسي في المناطق الشرقية، ووقف عملية استحواذ قوت الكرملين على مزيد من الأراضي الأوكرانية.

وأشار زيلينسكي إلى أن الإمدادات الغربية الجديدة بدأت تتوافد على بلاده، لكنها لا تزال بطيئة، مطالبا بضرورة تسريع عملية نقل ووصول المساعدات إلى كييف.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة