سياسة

أكسيوس: أميركا أوقفت شحنة ذخيرة إلى إسرائيل

نشر

.

blinx

كشف مسؤولان إسرائيليان لموقع أكسيوس، الأحد، أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أوقفت الأسبوع الماضي شحنة ذخيرة أميركية الصنع إلى تل أبيب، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ هجوم حماس على إسرائيل في الـ7 من أكتوبر.

مخاوف جدية في إسرائيل

قال مسؤولون إسرائيليون إن الحادث أثار مخاوف جدية داخل الحكومة الإسرائيلية، وجعل المسؤولين "يتدافعون" لفهم سبب احتجاز الشحنة. ورفض البيت الأبيض والبنتاغون التعليق.

هل تسببت تصريحات نتنياهو في تعليق الشحنة؟

يأتي القرار الأميركي بعد سلسلة من التصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يؤكد فيها عزم إسرائيل على المضي قدما بعملية عسكرية في رفح بغض النظر عن التوصل لاتفاق مع حركة حماس.

محادثة "قاسية"

اجتمع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في إسرائيل الأربعاء الماضي مع نتنياهو وأجرى محادثة "قاسية" بشأن عملية إسرائيلية محتملة في رفح.

وقال بلينكن لنتنياهو خلال اجتماعهما إن "عملية عسكرية كبيرة" في رفح ستؤدي إلى معارضة الولايات المتحدة لها علنًا وستؤثر سلبًا على العلاقات الأميركية الإسرائيلية.

تحذيرات سبقت تعليق الشحنة

بعد يوم واحد، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي للصحفيين إن المسؤولين الإسرائيليين يدركون أن الرئيس بايدن "صادق" عندما يتحدث عن إمكانية إجراء تغييرات في السياسة الأميركية فيما يتعلق بحرب غزة إذا مضت إسرائيل في عملية برية في رفح لا تأخذ في الاعتبار اللاجئين.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة