سياسة

شبح جنة أوروبا ابتلعهم.. البحر يحتفظ بأسرار يسري و39 تونسيا

نشر

.

AFP & blinx

بينما كان العالم يبدأ عامه الجديد 2024 بقائمة من الأهداف والأحلام، كان نحو 40 شابا في تونس يحدوهم الأمل في بدء حياة جديدة في "جنة أوروبا"، انطلاقا من سواحل بلادهم في رحلة "غير شرعية" عبر المتوسط.

الرحلة انطلقت من صفاقس التونسية، إحدى أبرز نقاط انطلاق المهاجرين غير النظاميين من تونس إلى إيطاليا، مع ليلة كان البحر فيها مضطربا في يناير الماضي.

العائلات التونسية تبحث عن ذويها - أ ف ب

التونسيون اعتادوا هذا الطريق، خاصة في السنة الفائتة، إذ إنهم يأتون ثانيا في قائمة المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون إلى سواحل إيطاليا (17 ألفا و304 أشخاص)، خلف الغينيين (18 ألفا و204)، وفق إحصاءات رسمية إيطالية.

لكن هذه المرة انقطعت الأخبار، لم يصل القارب، الذي كان غالبية ركابه من الشباب، تتراوح أعمارهم بين 17 و30 عاما، وينحدرون من منطقة الحنشة، وهي بلدة زراعية يبلغ عدد سكانها 6 آلاف نسمة، وتقع على بعد 40 كيلومترا شمال مدينة صفاقس. ضمّ القارب أيضا أمّاً وطفلها البالغ 4 أشهر.

أهالي الشباب أصبحوا يبحثون يائسين عن بريق أمل للوصول إليهم، فمن شقيقة تبحث عن أخيها، إلى عم يبحث عن ابن شقيقه، وأب مكلوم يسعى لمعرفة مصير نجله، الجميع يحاول الوصول إلى طرف خيط للتعرف على ما حل بهم.

فما قصة هؤلاء الشباب؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة