سياسة

رغبة تصطدم برفض.. أوروبا توقف زحف السيارات الصينية

نشر

.

Bouchra Kachoub

وقفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، الأربعاء، أمام حشد من الناس في مؤتمر لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في برلين وأعربت عن انزعاجها من إغراق السوق الأوروبية بالسيارات الكهربائية الصينية، وفقا لوكالة رويترز.

خلال كلمتها، قالت أورسولا، إن "المنافسة العادلة جيدة. ما لا نحبه هو عندما تغمر الصين سوقنا بالسيارات الكهربائية المدعومة على نطاق واسع. وعلينا أن نعالج هذا الأمر، وعلينا أن نحمي صناعتنا"، في إشارة إلى ضرورة مكافحة صناعة السيارات الكهربائية التي يُزعم أنها تتلقى دعما من الحكومة الصينية.

في الوقت الذي تريد فيه أورسولا والسياسيون بالتكتل حماية السوق الأوروبية من السيارات الكهربائية الصينية من خلال الرفع من تعريفة الرسوم الجمركية، يعارض مديرو شركات السيارات الأوروبية ذلك.

شركات صناعة السيارات الألمانية ضد رفع الرسوم على السيارات الكهربائية الصينية (أ.ب)

المدير التنفيذي لشركة BMW، أوليفر زيبسي، قال في تصريحات نشرتها صحيفة هاندلسبلات الألمانية، إنه لا يعتقد أن "صناعة السيارات في ألمانيا تحتاج إلى الحماية".

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة Mercedes Benz، أولا كالينيوس، في مارس 2024، إن الرسوم الحمائية لن تضمن "النجاح على المدى الطويل". وطلب من الاتحاد الأوروبي النظر في خفض التعريفات الحالية عوض الرفع منها، وفقا لما نقلته صحيفة فاينانشال تايمز، فلماذا يرفض عمالقة صناعة السيارات بأوروبا الرسوم على الصين؟

اعرف أكتر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة