سياسة

"منشورات إنستغرام" سلاح ترمب في قضية "الإباحية"

نشر

.

Reuters & blinx

استعان دفاع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب بمنشورات على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، للاستدلال على براءته من قضية نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز.

ماذا حدث؟

اتهمت محامية ترمب ستورمي دانيالز بالتربح من قصة اللقاء الجنسي مع الرئيس الأميركي السابق في عام 2006، وذلك في مسعى من جانبها لتقويض مصداقيتها كشاهدة.

وأثارت رواية دانيالز غير السارة بالنسبة لترمب عن لقاء جنسي في جناح بفندق على بحيرة تاهو اهتمام المحلفين يوم الثلاثاء، بما يعيد لأذهان الناخبين الأميركيين جوانب أكثر إثارة للاهتمام خلال رئاسته من 2017 حتى 2021، وذلك في الوقت الذي يكافح فيه بحملته الانتخابية للعودة إلى البيت الأبيض هذا العام.

ووُجهت إلى ترمب، البالغ من العمر 77 عاما، 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية للتستر على دفع محاميه السابق مايكل كوهين مبلغ 130 ألف دولار قبل انتخابات عام 2016 لدانيالز البالغة من العمر 45 عاما مقابل صمتها على اللقاء المزعوم.

ودفع ترمب، في أول محاكمة جنائية لرئيس أميركي حالي أو سابق، ببراءته، نافيا ممارسة الجنس مع دانيالز على الإطلاق.

دليل البراءة

وعرضت محاميته سوزان نيتشلز على المحلفين منشورات وضعتها دانيالز على إنستغرام، لإعلان سلع بمتجرها عبر الإنترنت في وقت قريب من توجيه الاتهام إلى ترمب العام الماضي.

ووجهت نيتشلز سؤالا لدانيالز قائلة: "جزء كبير من مصدر رزقك منذ عدة سنوات هو جني المال من قصة اللقاء الجنسي مع الرئيس ترمب وأنك ستساعدين في إدانته، أليس كذلك؟".

وجلس ترمب، الذي كان يرتدي ربطة عنق زرقاء، منحنيا إلى الأمام إلى طاولة الدفاع، بوجه عابس، بينما كانت دانيالز تدلي بشهادتها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة