سياسة

رسالة من أمير الكويت للحكومة الجديدة

نشر

.

blinx & Reuters

طالب أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الأربعاء، الحكومة الجديدة بتحديد أولوياتها ووضعها وفق خطة عمل وجدول زمني محددين، مع التركيز على المشاريع الاستراتيجية التنموية.

جاء ذلك في كلمة له بعد أن أدت الحكومة الجديدة، التي يرأسها الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح، اليمين الدستورية أمامه الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية.

ووجه الأمير الحكومة اليوم إلى "تحديد الأولويات، وتوحيد الجهود وتسخير الطاقات وفق خطة عمل وجدول زمني محددين، مع التركيز على متابعة الميدان بجولات تفقدية مستمرة".

وطالب الوزراء بالإسراع في تنفيذ مشاريع استراتيجية تنموية ومعالجة ملفات البنية التحتية وتطوير الرعاية الصحية والسكنية والتعليم، مع مراعاة "الشفافية والمحافظة على المال العام".

كما طالبهم بتطوير القطاعات الاقتصادية والاستثمارية كافة، وصولا لاقتصاد مستدام، واستثمار الثروة البشرية، وتعزيز الابتكار والبحث العلمي، وتحسين بيئة الأعمال والخدمات الحكومية، والتحول الرقمي في الخدمات المقدمة منها.

وعلى المستوى الخارجي أكد ضرورة "تعزيز أواصر العلاقات الدبلوماسية مع الدول الشقيقة والصديقة.. وترسيخ الدور الإنساني لدولة الكويت".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة