سياسة

نتنياهو يتحدى الأمم المتحدة

نشر

.

Reuters & blinx

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأربعاء، تأييد الأمم المتحدة لنيل فلسطين عضوية كاملة في المنظمة الدولية، وألمح إلى أن قراراتها لن تؤثر على مسار حرب إسرائيل على حماس في غزة.

نتنياهو يواجه الأمم المتحدة

أوضح نتنياهو على موقع إكس "لن يمنعنا أحد، ولن يمنع إسرائيل، من ممارسة حقنا الأساسي في الدفاع عن النفس.. لا الجمعية العامة للأمم المتحدة ولا أي هيئة أخرى"، في إشارة لحرب إسرائيل ضد حماس في قطاع غزة.

الحكومة الإسرائيلية ترفض الاعتراف بفلسطين

كشف نتنياهو أن الحكومة الإسرائيلية وافقت بالإجماع على اقتراحه برفض قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر في 10 مايو 2024.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة أعلنت في ذلك التاريخ تأييدها لمسعى الفلسطينيين لنيل العضوية الكاملة في المنظمة الدولية بعد أن أقرت بأنهم باتوا مؤهلين للانضمام إليها. وأصدرت توصية لمجلس الأمن الدولي "بإعادة النظر في الأمر بصورة إيجابية".

إسرائيل تسمح بدخول 300 ألف عامل أجنبي

أعلن نتنياهو أن إسرائيل ستسمح بدخول عمال أجانب إلى إسرائيل بنسبة تصل إلى 3.3% من إجمالي السكان أو ما يعادل أكثر من 300 ألف شخص.

وقال في بيان إن هذه الخطوة تهدف إلى تغطية النقص في قطاعات الاقتصاد، بما في ذلك قطاعات التشييد والزراعة والتمريض. وأكد نتنياهو "هذا قرار مهم للشركات ولاقتصادنا (..)".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة